Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

 Itourism - ItourismHomeBredCru

السياحة
الرئيسية السياحة
banner

 Itourism - IMainArchive

” تفاصيل خطة وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية بتجهيزات فندقية عالمية “

​أكد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية د.أحمد السبكي، أن مستشفيات محافظة الأقصر تعد أيقونة السياحة العلاجية بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أنها مدينة سياحية عالمية، مخطط لها أن تصبح مركزًا عالميًا للسياحة العلاجية.

قراءة المزيد

«السياحة»: المرافق المصرية مستعدة لاستقبال الروس في أي وقت

​أكدت نائبة وزير السياحة والاثار المصري، غادة شلبي، جاهزية المرافق السياحية في مصر حاليا لاستقبالالسائح الروسي لافتة إلى أن مطار القاهرة الدولي مفتوح أمام الرحلات الدولية ومنه إلى المنتجعات المصرية.

قراءة المزيد

«السياحة» الحصان الرابح في 2021.. توقعات بارتفاع نسب الإشغال إلى 62%

​شهد قطاع السياحة ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا و التي أغلقت المجال حول العالم إلا مصر التي كان لديها الكثير من الحظ في الاكتشافات الأثرية و الإحداث السياحية العالمية التي أثرت ايجابيا في الحركة السياحية وتوقعات قطاع السياحة و المسئولين بارتفاع الحركة السياحية بعد إعادة فتح المجال الجوي بين الدول .

قراءة المزيد

إدراج المتحف المصري بالتحرير على القائمة التمهيدية لمواقع التراث العالمى

أدرجت لجنة التراث العالمي بمنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة (اليونسكو)المتحف المصري بالتحرير على القائمة التمهيدية لمواقع التراث العالمي، والذي قامت وزارة اللسياحة والاثار برفع الملف التمهيدي الخاص به في شهر فبراير الماضي، طبقاً للمعايير المقررة لتسجيل مواقع التراث العالمى.
قراءة المزيد

أبرز ردود الفعل العالمية حول موكب المومياوات الملكية وسر انبهار العالم بالحدث

​ نجاحات وصدى عالمي كبير، حققته الدولة المصرية بعد الاحتفالية الكبرى في الموكب المهيب لنقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر، والذي وصف بأنه خطوة هامة في إبراز مكانة مصر على خريطة السياحة الدولية.

قراءة المزيد

مجلس الوزراء ينشر إنفوجرافًا بتوقعات انتعاش قطاع السياحة حتى ٢٠٢٥

​نشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء  انفوجراف لتوقعات بانتعاش قطاع السياحة من 2021 حتى 2025 و ذلك بعد أزمة جائحة كورونا.

قراءة المزيد

«تنشيط السياحة»: استعدادات مكثفة لاستقبال أعياد «شم النسيم»

​أكد الرئيس التنفيذي لهيئه تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف، أن قطاع السياحة على استعداد كامل لاستقبال أي أفواج سياحية حال فتح حركة الطيران لدى البلاد.

قراءة المزيد

صحيفة إيطالية: السفر الى مصر تجربة فريدة.. ورحلة تبقى محفورة فى الذاكرة

​قالت صحيفة "ال بويسترو جورنال" الإيطالية، إن مصر من أولى الدول فى العالم التى يعتبر السفر إليها يمثل تجربة فريدة من نوعها تغير حياة أى شخص، حيث أن هناك رحلات يجب على الجميع القيام بها ومن أهمهم الرحلة إلى مصر التى تبقى محفورة فى الذاكرة.


قراءة المزيد

حفل موكب مومياوات ملوك وملكات مصر.. أسلوب خاص في التعبير عن الحضارة المصرية

جذب استعراض المومياوات لملوك وملكات مصر أنظار العالم، وسلط الإعلام العالمى الضوء على الموكب الذى تجول شوارع القاهرة لمدة 40 دقيقة حتى وصل إلى متحف الحضارة المصرية.

قراءة المزيد

الآثار تطلق فيلما ترويجيا عن "موكب المومياوات الملكية" بمشاركة حسين فهمي وآسر ياسين

​مع بدء العد التنازلي للحدث الذي ينتظره العالم "موكب المومياوات الملكية"، تطلق وزارة السياحة والآثار فيلماً ترويجياً بمشاركة عدد من الفنانين المصريين

قراءة المزيد

مترجمة لـ14 لغة.. تفاصيل حملة الترويج لموكب المومياوات الملكية أمام العالم

​تقوم الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بإطلاق حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية على منصات التواصل الاجتماعى العربية والدولية وخاصة فى الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر

قراءة المزيد

خطة لتطوير قلعة قايتباي لجعلها مقصدا سياحيا عالميا

​استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حيث تم مناقشة مشروع تطوير الخدمات السياحية بقلعة قايتباي الأثرية والمنطقة المحيطة بها.

قراءة المزيد

إطلاق الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة وحجز التذاكر قبل موكب المومياوات

​تطلق وزارة السياحة والآثار، غدا الأربعاء، الصفحة الرسمية للمتحف ومنصة لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت، وذلك في إطار قرب افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت 3 أبريل.

قراءة المزيد

رئيس الاتحاد الألمانى للسياحة: ارتفاع حجوزات الألمان لمصر واليونان خلال صيف 2021

​قال نوربرت فيبج، رئيس الاتحاد الألماني للسياحة DRV، إن صناعة السفر تعتمد الآن بشكل كبير على اللقاحات السريعة واستراتيجيات الاختبار PCR لإزالة قيود السفر عالميا، موضحا أن 2020 كان عاما مروعا بالنسبة لصناعة السياحة في ألمانيا والعالم بأسره حيث تراجعت السياحة بنسبة حوالي 80% ، وعانت الرحلات الشاملة والتي كانت حصتها في السوق 51% في عام 2019 لتنخفض إلى 39% فقط العام الماضي.

قراءة المزيد

بدء العمل بالمنظومة الإلكترونية للاستدعاء والتواصل مع شركات السياحة



أعلن قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، عن بدء العمل بالمنظومة الإلكترونية للاستدعاءات والتواصل مع الشركات السياحية، من خلال البريد الإلكترونى للشركة المسجل بالغرفة، بهدف الحفاظ على حقوق الشركات فى الدفاع عن موقفها حال وجود أى محاضر أو تقديم شكوى ضدها.
 



قراءة المزيد
 
12345678910...