Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

 Itourism - ItourismHomeBredCru

السياحة
الرئيسية السياحة
banner

 Itourism - IMainArchive

المطاعم السياحية: تكثيف التطهير للأدوات والأسطح والحمامات عقب كل وفد سياحى

أكد عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية أن الغرفة تعمل حاليا على توعية كافة المطاعم بالإجراءات الصحية اللازمة لحماية العاملين بالمطاعم فى كافة المدن السياحية من الإصابة بفيروس كورونا، مع التشديد عليهم بضرورة الإبلاغ لو تم اكتشاف أى حالة اشتباه فى الاصابة بالفيروس، لافتا إلى أنه يتم قياس الحرارة بشكل دورى لكل العاملين وأى بوادر لأعراض برد أو حمى تبدأ عملية العزل والإبلاغ الفوري.






قراءة المزيد

"السياحة الثقافية": فنادق الأقصر وأسوان العائمة مؤمنة والحركة السياحية منتظمة

أكد إيهاب عبد العال أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية، أن جميع السفن السياحية والفنادق العائمة بالنيل مؤمنة تماماً، مشيراً إلى انتظام الحركة السياحية بالأقصر وأسوان، ومراكز إدفو و كوم أمبو من خلال الفنادق العائمة.





قراءة المزيد

عودة الحركة السياحية بعد انتهاء ذروة الطقس السيئ.. متابعة شفط المياه من المناطق الأثرية.. والشركات تستأنف رحلاتها بين المحافظات.. ومراكز الغوص تعود لأنشطتها البحرية


بالتزامن مع الساعات الأولى من صباح أمس السبت، بدأت الحركة السياحية في العودة إلى حالتها شبه الطبيعية، حيث بدأ التحسن نوعا ما فى الحالة الجوية ببعض المناطق، بعد انقضاء ذروة موجة الطقس السيئ، فى حين تتابع وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الغرف السياحية سير الرحلات الداخلية للوفود السياحية، حيث تزور قيادات المجلس الأعلى للآثار جميع المواقع الأثرية في جمهوريةً مصر العربية، وذلك للوقوف والاطمئنان على حالتها. 





قراءة المزيد

الفنادق المصرية تواجه فيروس "كورونا" بـ5 اجراءات وقائية .. تعرف عليها


تحركات سريعة وزيارات مكوكية يقوم بها المسئولين فى وزارتي السياحة والآثار والصحة وغرفة المنشآت الفندقية، للتأكد من سلامة الفنادق بالمحافظات السياحية المصرية وفحص العاملين وتزويدهم بمعلومات وقائية ضد فيروس كورونا، وذلك حماية للعاملين والسائحين.





قراءة المزيد

جولة لنائب وزير السياحة على الفنادق العائمة بالأقصر

قام محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر بجولة لمعابد الكرنك والأقصر وبعض الفنادق العائمة برفقة غادة شلبى نائب وزير السياحة وعبد الفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، حيث التقوا بالسائحين والعاملين بالقطاع السياحى، مشيدين بالإقبال الكبير من السياح من كافة دول العالم لمشاهدة المعالم الأثرية.






قراءة المزيد

وزير السياحة: تنسيق كامل لحماية العاملين بالقطاع وضيوف مصر

قال د. خالد العنانى، وزير السياحة والأثار، إن فيروس كورونا أزمة يعانى منها العالم، وأن مصر لازالت من أقل الدول التى تعانى من انتشاره، مضيفا أن وزارة السياحة والأثار تنسق بشكل يومى مع كافة أجهزة الدولة لحماية أهلنا الذين يعملون فى السياحة وحماية ضيوف مصر.






قراءة المزيد

7 دول تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى الـ19 لسباقات الهجن العربية

تشارك 7 دول عربية، غدًا فى فعاليات الدورة التاسعة عشر لمهرجان سباقات الهجن العربية، الذى يقام بالتعاون والتنسيق مع وزارتى الشباب والرياضة والسياحة بمضمار السباق بصحراء قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، بمشاركة دول المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية والجزائر والمغرب وتونس والأردن.





قراءة المزيد

وزير السياحة والآثار يتفقد اليوم مطار سفنكس والمتحف المصرى الكبير


يجرى وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، بصحبة أعضاء اتحاد الغرف السياحية، جولة صباح اليوم الثلاثاء، بمطار سفنكس الدولى، لتفقد عمليات التوسعة التى تٌجرى بالمطار، والمتوقع له أن يشهد زيادة كبيرة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر خاصة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير وتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى مزار سياحى عالمي يليق بمكانة مصر الحضارية أمام القادمين من مختلف أنحاء العالم.




قراءة المزيد

انطلاق الدورة الـ19 لمهرجان الإسماعيلية الدولى لسباقات الهجن بسرابيوم.. غداً

أعلن اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، أنه تقرر انطلاق فعاليات الدورة التاسعة عشر لمهرجان سباقات الهجن العربية السنوى لهذا العام فى تمام الساعة الحادية عشر من صباح غداً الثلاثاء وعلى مدى يومى 10 و11 مارس والذى يقام بالتعاون والتنسيق التام مع وزارتى الشباب والرياضة والسياحة بمضمار السباق بصحراء قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد وبمشاركة وفود عدد من الدول العربية والأفريقية والتى تشمل كل من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية والجزائر والمغرب وتونس والأردن.






قراءة المزيد

"السياحة": تنسيق كامل مع الصحة والجهات المعنية لتوعية السائحين لمواجهه كورونا

قال عبدالفتاح العاصى، مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، إن الإجراءات الوقائية التى تتم فى الفنادق هى مماثلة لإجراءات الصين الوقائية التي تعد بلد منشأ الفيروس، لافتًا إلى أنه الوزارة تنسق بشكل كامل مع وزارة الصحة والجهات المعنية لتوعية السائحين فضلًا عن تعميم منشورات للفنادق والمطاعم لاتخاذ اللازم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.





قراءة المزيد

غرفة شركات السياحة: إلغاء الحجوزات السياحية لا يتعدى 1%

قال حسام الشاعر  رئيس غرفة شركات السياحة، إن هناك انخفاض فى الحجوزات السياحية على مستوى العالم وليس فى مصر فقط، مشيرا إلى أن نسبة الانخفاض في مصر انخفض بنسبة 60% وهذا الحجم أقل بكثير من عدد من الدول الأوربية الأخرى، مثل إسبانيا مشيرا إلى أن نسبه إلغاء الحجوزات لا تتعدى نسبة 1%.






قراءة المزيد

السياحة وغرفة الفنادق تتابعان نسب الإشغالات فى المنتجعات بالمحافظات السياحية


طالبت غرفة المنشآت الفندقية فروعها فى المحافظات السياحية بالمتابعة مع الفنادق والمنتجعات لمعرفة تفاصيل الحركة السياحية، وإبلاغ لجنة الأزمات فى الغرفة بالقاهرة، والتى تتابع بشكل مستمر مع وزارة السياحة، حتى تتمكن من رصد تأثير فيروس كورونا على الحركة السياحية لمصر وفقا للبيانات والإحصائيات.




قراءة المزيد

"سياحة البرلمان" تناقش مشكلات مدينة القناطر الخيرية في اجتماع اليوم الأحد

تستعرض لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، في اجتماعها المنعقد اليوم الأحد، نتائج الزيارة الميدانية إلى مدينة القناطر الخيرية التى قامت بها لجنتى السياحة والطيران المدنى والإدارة المحلية، بحضور عدد من المسئولين من وزارة السياحة، وكانت زيارة اللجنة بعد أن تعهد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب فى جلسة 10 ديسمبر الماضى، بتنظيم زيارة برلمانية للقناطر الخيرية للوقوف على حالتها على الطبيعة، على خلفية مطالبة النائب حاتم عبدالحميد، في بيانه العاجل الذي عرضه في الجلسة البرلمانية ذاتها، بعدد من المشكلات التي تواجهها.





قراءة المزيد

صور.. وزراء السياحة والصحة والطيران يلتقون السائحين بالأقصر

تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم الأحد، معبد الكرنك حيث التقوا عددا من السائحين الذين يزرون معابد الأقصر، يأتى ذلك بعد وصولهم مطار الأقصر الدولى، فى إطار متابعة تطبيق خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).






قراءة المزيد

السياحة والآثار: المناطق الأثرية استقبلت آلاف الزائرين حسب المعدلات الطبيعية


استقبلت المناطق السياحية والأثرية في جمهورية مصر العربية أمس آلاف الزائرين والوفود السياحية حسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحي الحالى.





قراءة المزيد
 
12345678910...