Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

تحت عنوان " حقق حلمك لكل المصريين "
26 مارس 2018
​تحت عنوان «حقق حلمك لكل المصريين» شهد المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية يرافقه اللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة واللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب والدكتورة كريمة حلمى سويلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وفضيلة السيخ أحمد عبد القادر مدير عام الدعوى بالأزهر وجمع كبير من قيادات الأوقاف والمنطقة الأزهرية وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة مراسم وفعاليات الاحتفالية الكبيرة التى نظمتها الكنيسة الانجيلية بالاسماعيلية بمناسبة ختام دورى كرة القدم للشباب الذى تم تنظيمه بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالاسماعيلية .
وق أقيمت الاحتفالية بمسرح مدرسة تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث والتى نظمها مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنورس النيل الإنجيلي، وكنيسة المجمتع العربي في بريطانيا، والكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية.
وقد شارك في الدوري عدد 16 فريقًا من شباب الاسماعيلية منهم فريقين للصم والبكم، من الشباب المصري «مسلم ومسيحي»،
ويهدف هذا الدوري الذى تنظمه الكنيسة للعام الثانى على التوالى الى ترسيخ مبادئ وقيم المواطنة،لدى الشباب وحثهم على الانتماء للوطن.
وقد شارك بالحضور للاحتفال الدكتور القس ثروت قادس رئيس اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا و رئيس مجلس الحوارات والعلاقات المسكونية بالكنيسة الانجيلية، ونائبه القس أيمن سامي و القس جاد الله نجيب جاد الله راعي كنيسة المجتمع العربي بإنجلترا و القس نادي لبيب رئيس مجلس إدارة الكنيسة الانجيلية بالاسماعيلية والدكتور القس عاطف مهنى رئيس المجمع الأنجيلى الأعلى بجمهورية مصر العربية وعدد كبير من القيادات التنفيذية والأمنية وممثلى القوى الشعبية والسياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة.
وقد تضمن برنامج الاحتفال تقديم مجموعة من الترانيم والتسابيح من آداء فريق " نغم باد" بقيادة الفنان ماهر عزت .
وفى كلمته التى ألقاها السكرتير العام المساعد للمحافظة خلال الحفل أكد على أن هذه الاحتفالية خير دليل على وحدة صف الشعب المصرى العظيم وهى رسالة للعالم أجمع على أنه لم ولن يستطيع أحدا أيا كان أن يشق وحدة الصف لشعب مصر العظيم أعرق وأعظم شعوب العالم مشيرا الى أن لحمة وتوحد شعب الاسماعيلية ومواطنيها خير دليل على وحدة هذا الشعب وأننا جميعا متساون فى كل الحقوق والواجبات.
كما أكد القس ثروت قادس رئيس اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا أن مصر ستظل دائما وأبدا أم الدنيا ومحور اهتمام العالم أجمع وقلب المنطقة العربية النابض وواحة الأمن والأمان للجميع مؤكدا على أن الوحدة الوطنية الحقيقية تتجسد على أرض مصر بفضل وعى شعبها العظيم منذ فجر التاريخ وأنه لم ولن يستطيع أحدا أيا كان أن يشق وحدة صف المصريين .
كما أكد الدكتور عاطف مهنى رئيس المجمع الأنجيلى الأعلى بجمهورية مصر العربية على أننا من خلال هذه الاحتفالية نعلن للعالم أجمع أننا جميعا مسيحين ومسلمين على قلب رجل واحد خلف القيادة الرشيدة لأبن مصر البار الرئيس عبد الفتاح السيسى .
وفى ختام الحفل تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى لدورى كرة القدم للشباب وتسليم الكؤوس والميداليات والهدايا التذكارية على جميع المشاركين