Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

لجنة المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر بمجلس النواب تتفقد المنطقة الحرة و المنطقة الصناعية بالإسماعيلية
30 يونيو 2022



المكتب الإعلاميّ      https://www.facebook.com/e3lam.ism/

في إطار زيارة لجنة المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر بمجلس النواب لمحافظة الإسماعيلية؛ لتفقد المجمعات الصناعية، و ما يتم بها من أعمال و الوقوف على المعوقات التي تواجه تفعيل القانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٢، الخاص بتنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر.
قام المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، يرافقه وفد لجنة المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة، بجولة تفقدية بالمنطقة الحرة الاستثمارية بالإسماعيلية، و المنطقة الصناعية.
و ذلك بحضور اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، و النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، و ممثلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر، و لفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
و بدأت الجولة بزيارة المنطقة الحرة الاستثمارية، حيث تم تفقد أحد مصانع إنتاج المنسوجات، و المتخصص في إنتاج الجوارب، و الجوانتي، و غطاء الرأس، و الذي يتم تصدير ١٠٠ % من إنتاجه للخارج. حيث تم الاستماع إلى شرح تفصيلي عن إمكانيات المصنع، و عدد العمال به، و التوسعات التي تمت به منذ إنشائه.
كما استمع نائب المحافظ، و وفد لجنة المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصِغر بمجلس النواب، لشرح تفصيلي من أيمن صالح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الاستثمارية بالإسماعيلية، عن إمكانيات المنطقة، و ما يتم تقديمه من خدمات للمستثمرين، و ما تضمُّه المنطقة من صناعات متنوعة.
ثم تم زيارة المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، حيث تم تفقد مصنع لإنتاج المُولدات الكهربائية، و استمع الحاضرين لشرح تفصيلي من مالك المصنع عن الطاقة الإنتاجية للمصنع ، و ما يقدمه من إنتاج، بالإضافة للتعرف على طلباته و احتياجاته لتقديم إنتاج أكبر.
كما تم تفقد مصنع آخر لإنتاج الكمامات الطبية، و حرص الحاضرين على الاستماع لصاحب المصنع؛ للتعرف على طلباته و احتياجاته، و معوقات الإنتاج التي تواجهه.
و اختُتِمت الجولة بزيارة مجمع الورش الحرفية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، و الذي تم إنشائه عن طريق محافظة الإسماعيلية؛ لنقل الورش الحرفية المقلقة للراحة بنطاق مدينة الإسماعيلية للمجمع الجديد.
حيث تم الاستماع لشرحٍ تفصيليٍّ عن المُجمع و الذي يتكون من ٥٨ عنبرًا، يضم ٤٦٣ ورشة، تتراوح مساحة الورشة ما بين ٣٦ م٢ و ١٩١ م٢، و يصل إجمالي مساحات الورش مجمعة لنحو ٣٢ ألف م٢، و يضم ورش رخام و بلاط، سمكرة، دوكو، ونجارة، ورش معادن، كما يضم مشروع المجمع الحرفي إلى جانب الورش ٥٥ محلًا تجاريًا و ٦ كافتيريات، و عددًا من المباني الإدارية و الخدمية من بينها وحدة مطافي و نقطة شرطة.