Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيلية و رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي يشهدان الصالون الثقافي معا نبني مصر
11 فبراير 2022



المكتب الاعلامي

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية و الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الصالون الثقافي بعنوان معاً نبني مصر بالتعاون مع قصر ثقافة الاسماعيلية و الكنيسة الارثوذكسية، بحضور اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد نبيل رئيس الادارة المركزية لإقليم القناة وسيناء، شيرين عبد الرحمن مدير عام الثقافة بالإسماعيلية ، وذلك في إطار الإهتمام بالندوات والفعاليات الثقافية، ونشر الثقافة والإبداع.
و بدأت فاعليات الصالون الثقافى بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.
وفى كلمته التي القاها، رحب رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالحضور، معرباً سعادته بمشاركة محافظ الإسماعيلية فعاليات الصالون الثقافى ، مشيراً أن الهدف من تلك اللقاءات، هو التأكيد على أهمية الدور التثقيفى والتنويرى لتوعية الشباب من خلال تناول القضايا الهامة، كإبراز دور الشباب في بناء الأوطان وقبول الأخر، وأثر الوحدة الوطنية المصرية في مواجهة الصعوبات، ودور الدولة في تمكين الشباب والمرآة ومواجهة تحديات الحياة لجميع فئات الشعب، مؤكداً أن المصريين مسلم ومسيحى شركاء في بناء هذا الوطن يتطلعون إلي أفاق المستقبل لغد أفضل.
من جانبه أشاد محافظ الاسماعيلية، بفاعليات الصالون الثقافى والذى يهدف إلى مناقشة القضايا الهامة وتنمية الوعى لدى جميع أفراد المجتمع بالإضافة إلى توحيد الروىء والتأكيد على روح المحبة بين كافة أبناء الأمة ، داعيا المولى عزوجل أن تظل راية مصر عالية خفاقة وأن ينعم على مصرنا الحبيبة الخير والأمان.
تناول الصالون الثقافي مناقشة دور الشباب في بناء الأوطان وقبول الأخر، وأثر الوحدة الوطنية المصرية في مواجهة الصعوبات، ودور الدولة في تمكين الشباب والمرأة ومواجهة تحديات الحياة لجميع فئات الشعب.
واختتم الصالون الثقافي بعرض فني لفرقة كورال كنيسة الأبا بافلي التابع لكنيسة الأنبا بولا، وفرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية.