Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

بيان إعلامي من محافظة الإسماعيلية بشأن مسجد الاسماعيلي ( المطافئ) و جمعية مبدئ .
06 يناير 2022



المكتب الإعلامي

ينفي اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ما يتم تداوله علي غير الحقيقة ، بشأن إزالة المسجد الإسماعيلي ( المطافئ) وجمعية مبدئ المتاخمة للمسجد .
مؤكدا على أهمية المسجد وما يمثله من قيمة دينيه و تاريخية بصفته واحداً من معالم المحافظة ، ويرجع تاريخ بنائه لستينيات القرن الماضي ، كما تم إقامة جمعية مبدئ منذ ثمانينات القرن الماضي لخدمة أبناء المحافظة.
مضيفاً ، أنه حريص كل الحرص على تقنين وضع المسجد ، و قد تم تخصيص مساحة المسجد و الجمعيه الإجتماعية لصالح وزارة الاوقاف وبدون مقابل .
وفى هذا الصدد فقد ألتقى " بشاره " مساء اليوم بلجنة مديرية الأوقاف و أمر بتشكيل لجنه هندسيه من التخطيط العمرانى و الإدارة الهندسيه لمركز و مدينة الإسماعيلية لتحديد أنسب مكان لإقامة دورات المياه بما يتناسب حضارياً مع أهمية المسجد و ما يمثله من قيمه دينيه و تاريخيه .
و وجه " بشاره " بسرعة الدراسه الهندسيه للتعديلات المقترحه من مديرية الأوقاف ، لإستخراج التصاريح اللازمة و إزالة كافة المعوقات بما يتماشى مع تخطيط مديرية الأوقاف .
والجدير بالذكر أن اللواء أركان حرب شريف بشاره محافظ الإسماعيلية ، كان قد قام العام الماضي بافتتاح بعض التوسعات بالمسجد ، وفى حضور وزير الاوقاف .