Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيليه يستقبل وزير الصحة الليبي
12 أكتوبر 2021



المكتب الإعلامي
استقبل اللواء شريف بشاره محافظ الاسماعيليه الدكتور علي الزناتي وزير الصحة الليبي والدكتور ، والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، وذلك لزيارة للمنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الاسماعبليه ، للإطلاع على نجاح تجربة منظومة التأمين الصحي الشامل وأثرها على تطور الرعاية الصحية بمصر، والاستفادة من خبرات الهيئة في مجالات بناء الأنظمة الصحية الحديثة وأنظمة تكامل الدوائر الصحية والتغطية الصحية الشاملة للمواطنين ومطابقتها لمعايير الجودة العالمية.
وخلال الزيارة استمع الوزير و الوفد المرافق له إلى شرح وافِ عن أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل ومميزاتها في تحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين وتخفيف عبء المرض من على كاهل المرضى وذويهم وتكفل الدولة باشتراكات علاج غيرالقادرين، وإنجازات هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية، وتأهيلها للحصول على درجة الاعتماد القومي المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا طبقًا لمعايير GAHAR2021، واستحداث العديد من الخدمات الطبية والعلاجية، لتوفير الخدمات والرعاية الصحية المميزة للمرضى.
جاء ذلك بحضور الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة، والدكتور قطب السيد مدير إدارة المجمع الطبي، ولفيف من القيادات الصحية بالبلدين.
ووجه الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، التحية نيابة عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للدكتور علي الزناتي وزير الصحة الليبي
وخلال كلمته أكد الدكتور أحمد السبكي، علي تقديم كل سبل الدعم لاشقاء الوطن بدولة ليبيا، مؤكدا علي فخره بما حققته مصر في مجال التغطية الطبية الشاملة وهي الحمل الثقيل الذي اتخذته القيادة السياسية بمصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي عاتقها، مؤكدا علي تنظيم عدة زيارات الي محافظات، و التي تعمل بنظام التأمين الصحي الشامل، لمتابعة ما يتم إنجازه في هذا الشأن.
من جهته، قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية:" نفتخر كمصريين بما حققته منظومة التأمين الصحي الشامل، في مجال القطاع الطبي بمصر، مؤكدا خلال استقباله وزير الصحة بدولة ليبيا، علي تقديم كل أوجه الدعم للشعب الليبي الشقيق.
وخلال كلمته، قال وزير الصحة الليبي، أن مصر هي الأخت الشقيقة الكبري لدولة ليبيا، وصديقة السلم والحرب وهي الدرع الامن، مشيرا إلي أن الخبرة والعلم دائما ما يأتيان من مصر".
كما وجه وزير الصحة الليبي التحية لمصر وقيادتها السياسية، مشيرا الي أن منظومة التأمين الصحي بمصر تستحق كل الإشادة والتقدير لوصولها لكل منزل مصري، وتقديم خدمة طبية مميزة بأسعار مخفضة لا تذكر.
واختتم مؤكدا أن النظام الصحي الليبي يحتاج الي التقويم والدعم والمساعدة بعد ما شهدته ليبيا خلال السنوات الأخيرة السابقة.
و في ختام الزيارة تم تبادل الدروع حيث أهدي اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة درع محافظة الإسماعيلية إلي وزير الصحة الليبي كما قام الدكتور أحمد السبكي بإهداء درع الهيئة إلي محافظ الإسماعيلية و إلي وزير الصحة الليبي .