Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

محافظة الإسماعيلية تستعد للاحتفال باليوم العالمي للسياحة
17 سبتمبر 2021



المكتب الاعلامى

بتكليف من اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية ، عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، الاجتماع التنسيقي الاول لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة، والمقرر إقامته يوم الإثنين الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١ بمحافظة الاسماعيلية.
وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، ومديري عموم المديريات الخدمية والجهات المعنية بالاحتفال .
وخلال الاجتماع تم مناقشة إقامة ماراثون ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة يشارك به شباب الإسماعيلية، بالإضافة إلى مشاركة الشباب من ذوى الهمم. على ان يكون الماراثون بداية من نادى عثماسون بطريق عمارة السياحة وحتى نادى الفيروز. وذلك بحضور عدد من رموز النادي الإسماعيلي.
كما تقرر خلال الأجتماع فتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائري المحافظة أو لمواطني الإسماعيلية . بالإضافة إلى إقامة ثلاث معارض لمشغولات يدوية لسيدات المحافظة بأندية الفيروز و الشجرة والتعاون.
و أكد نائب المحافظ على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية خلال كافة الانشطة التي ستقام ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة. من حيث نسب الأشغال المسموح بها بالأندية، وقياس درجة الحرارة للمشاركين بالماراثون، والالتزام بقواعد التباعد الإجتماعي. علاوة على الكشف المجاني على المشاركين بالماراثون ، والدفع بسيارات إسعاف وطوارئ ، وسيارات تسجيل للتسهيل على المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد .
كما تقرر إقامة حفل غنائي ساهر لفرقة الإسماعيلية للآلات الموسيقية وفرقة الفنون الشعبية بحديقة الشيخ زايد أمام المحافظة الجديدة .
وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية ، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذي يحوى العديد من القطع الأثرية والتاريخية .