Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيلية يؤكد على .. سرعة صياغة الآليات التنفيذية لتطوير منظومة النظافة وادارة المخلفات ومراجعة موقف توصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة والقطاعات الريفية
02 أغسطس 2018
​تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن اتخاذ خطوات عاجلة لوضع خطة إدارة المخلفات محل التنفيذ على ضوء انعكاساتها المجتمعية المباشرة ومساهمتها في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والشكل الحضاري للبلاد، بما في ذلك توفير المعدات المطلوبة واتخاذ مختلف الإجراءات التي من شأنها إدارة المخلفات بكفاءة عالية، مع مراعاة أن تشمل تلك المنظومة إجراءات الرقابة والتقييم والمراجعة للأداء.
بالاضافة الى تعظيم استغلال عملية إعادة تدوير المخلفات الصلبة، بما في ذلك إنتاج الطاقة أو الأسمدة، وذلك في إطار من إدارة المخلفات ليكون لها مردود اقتصادي بجانب أثارها الإيجابية على البيئة والظروف المعيشية للمواطنين ..
أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم للمديريات الخدمية المعنية بضرورة الاسراع فى انهاء كافة الاجراءات اللازمة لاعداد وصياغة رؤية خاصة لتطوير منظومة النظافة العامة وادراة المخلفات بالمحافظة وتحديد آليات التنفيذ ووضع برنامج زمنى محدد مع الآخذ فى الاعتبار ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية ورصد الوضع الحالى القائم بالمحافظة وتوابعها وتفعيل مقترحات ادارة المخلفات والعمل على زيادة مساهمات القطاع الخاص جنبا الى جنب مع الأجهزة التنفيذية والتركيز على تفعيل منظومة الجمع السكنى المباشر للقمامة والمخلفات من المنبع واقامة محطات وسيطة للمناولة والاستعانة بشركات وسيطة واستثمار طاقات وجهود الشباب .
جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذى عقده محافظ الاسماعيلية بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لقطاعات شؤن البيئة و مياه الشرب والصرف الصحى والمناطق الصناعية ومكتب خدمة المستثمرين عقب الاجتماع الذى عقده الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. والذى وجه خلاله بسرعة اتخاذ خطوات عاجلة لوضع خطة إدارة المخلفات وعدة محاور آخرى .
وخلال الاجتماع وجه محافظ الاسماعيلية بسرعة اعداد تقرير تفصيلى يتضمن ما تم تنفيذه من اجراءات وصلات مياه الشرب النقية للمنازل بالمناطق النائية والمحرومة والقطاعات الريفية والمناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ونسب التنفيذ الفعلى .
كما وجه المحافظ بضرورة مراجعة كافة الاجراءات الادارية الخاصة بالمحاجر بمختلف أنواعها ودراسة سبل تحقيق تعظيم الاستفادة المثلى منها .