Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

خلال زيارة رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار لمحافظة الاسماعيلية ..
17 يوليه 2018
​أكد الدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار أن مواجهة قضية الأمية لاتقل فى أهميتها عن قضية مواجهة الارهاب بالاضافة الى أنها تحتاج الى تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة و تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى لمواجهة تلك القضية القومية التى تعوق حركة التنمية كما أكد على أن المهمة الأساسية للمعلم فى فصول محو الأمية هى ايجاد وسائل وآليات غير نمطية لجذب الدارسين وتحفيزهم بالاضافة الى السعى الدؤوب لفتح فصول جديدة وتحقيق إنجاز لافتا الى أن الهيئة تلتزم بالحقوق المنوطة بالمعلمين مدرسى فصول محو الأمية .
وأشار الى أن هناك مشكلات عديدة بالفروع التابعة للهيئة بمختلف المحافظات وأن الهيئة بكامل أجهزتها تسعى جاهدة لحل تلك المشكلات وتحسين مناخ وبيئة العمل للدارسين والمدرسين على حد سواء .
كما أكد على أنه لابد من ايجاد تشريعات جديدة لمواجهة قضية الأمية والقضاء عليها على أن تلزم تلك التشريعات الأميين بحتمية التعلم ويتم تطبيقها على مختلف المؤسسات الحكومية والمدنية والخاصة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الاسماعيلية برئاسة اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية وبحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والدكتورة اقبال السمالوطى مستشار هيئة اليونيسكو رئيس الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار ونورهان السيد عيد مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات وممثلى كافة الجهات المعنية .
وخلال المؤتمر تم استعراض مشروع تطبيق منهج ومنهجية المرأة والحياة الذى تم تنفيذه بعدد من المحافظات منها الاسماعيلية وذلك خلال الفترة من شهر ديسمبر 2017 وحتى نهاية يونيه الماضى 2018 .
وقد أكد رئيس الجهاز إن قضية الأمية قضية إجتماعية لا يمكن تجاوزها إلا بتضافر الجهود من جميع الجهات وأشار في كلمته إلى أن مشروع تـــــطبيق منهج ومنهــــجية المرأة والمجتمع والحياة تحت شعار " محو الأمية والتعلم مدى الحياة " يعد مدخلا للتمـــكين الإجتماعي وأن هذا المشروع يستهدف تمكين المرأة والأسرة من خلال مــــنهج المرأة والحياة وأن الهيئة تسعى للإستفادة من هذا المنهج وسوف تطبق الهيئة هذا المنهج في جميع محافظات مصر .
ومن جهته أكد محافظ الاسماعيلية على أن ملف قضية الأمية يعد على رأس وأولى أولويات القضايا القومية مما يؤكد حتمية بذل أقصى الجهود لمواجهتها والتخلص منها ومؤكدا على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعا فى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمواجهة تلك القضية