Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيلية يؤكد مجددا .. 25 يوليو الجارى آخر موعد لسداد رسوم الفحص والمعاينة المستحقة على أصحاب طلبات تقنيين وضع اليد على الأراضى
13 يوليه 2018

اكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية مجددا على أنه تقرر أن يكون يوم 25 من شهر يوليو الجارى هو آخر موعد لسداد رسوم الفحص والمعاينات المستحقة على أصحاب الطلبات الذين تقدموا للجنة تقنيين وضع اليد على الأراضى وانه على جميع من تقدم بطلبات للجان المختصة وصدرت له أذونات سداد الرسوم سرعة انهاء سدادها قبل هذا الموعد وذلك حتى يتسنى انهاء اجراءات التقنيين .
ويأتى هذا فى اطار استكمال تنفيذ اجراءات خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنيين الأوضاع لواضعى اليد على الأراضى والعمل على التيسيرعلى المواطنين الذين تقدموا بطلبات تقنين وضع اليد على أراضى املاك الدولة،ودفع عجلة العمل بهذا الملف الحيوى ..
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عغقده محافظ الاسماعيلية بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية والمهندس جمال خلف مدير عام حساب استصلاح الأراضى والأملاك وسعاد حامد مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة وذلك لاستعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لخطة عمل اللجان المشكلة لمباشرة الاجراءات التنفيذية للتعامل مع ملف تقنين اوضاع واضعى اليد وآليات التعامل مع الطلبات المقدمة للتقنين ومتابعة ماتم تنفيذه من إجراءات خلال تلك الفترة.
وخلال الاجتماع أعلن المحافظ أنه تم تلقى عددا كبيرا من طلبات التقنيين لواضعى اليد على الأراضى والتى بلغ اجماليها
نحو ما يزيد عن 13 ألف طلب من المواطنيين الراغبين فى تقنيين أوضاعم منها عدد 6358 طلب تقنيين أراضى زراعية باجمالى مساحة قدرها 82457 فدان وعدد 6637 طلب تقنيين لأراضى بناء ومبانى باجمالى مساحة قدرها مليونى مترا مربعا .
وقد تم تسجيلها بالمنظومة الجديدة للتعامل مع ملف التقنيين وتم اجراء المعاينات اللازمة وبدء اتخاذ الاجراءات التنفيذية لتطبيق التشريعات والقوانين المنظمة للتعامل مع التقنين وفقا لاشتراطات القانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية والدليل الإسترشادى وبدء اتخاذ اجراءات عمل لجان التثمين والتقدير للأراضى .