Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

بدء العد التنازلى لانطلاق فعاليات الدورة الـ20 لمهرجان الاسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة المقرر له من 11 الى 17 أبريل 2018
01 أبريل 2018
​أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية أنه بدء العد التنازلى لانطلاق فعاليات دورة مهرجان الاسماعيلية الدولى الـ 20 للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة لهذا العام والمقرر له خلال الفترة من 11 الى 17 من شهر أبريل الجارى .
مؤكدا أن دورة مهرجان هذا العام ستكون مختلفة الى حد كبير من حيث الشكل والمضمون عن باقى الدورات السابقة خاصة بعد أن أكمل المهرجان عامه العشرين وأضاف أنه تم اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة استعدادا لدورة هذا العام حتى تخرج بالشكل الذى يليق بأسم مصر والاسماعيلية عالميا ودوليا .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الاسماعيلية مع وفد ممثلى المركز القومى للسينما والذى عقده بحضور المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما والمخرج عصام زكريا رئيس المهرجان ووائل ممدوح مدير عام المهرجان ومنار حسنى مدير عام الادارات الانتاجية بوزارة الثقافة ومديرى قطاعات الثقافة والسياحة بالاسماعيلية والذى تناول استعراض ومتابعة ما تم تنفيذه من استعدادات ومتابعة كافة التدابير والتجهيزات اللازمة وتحضير المسرح بالشكل اللازم والاطمئنان على جاهزية أماكن العروض وكل ما يتعلق بشؤن المهرجان ومتابعة التجهيز لاقامة معرض تذكارى يضم جميع البوسترات والمطبوعات والصور الخاصة بجميع الدورات السابقة للمهرجان .
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم تدخر وسعا فى تسخير كافة امكانياتها لخدمة الاعداد والتجهيز اللازم لاقامة المهرجان والذى يتواكب مع الاحتفالات بأعياد الربيع .
وتشهد دورة المهرجان هذا العام مشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم وحضور عدد كبير من الفنانيين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما وكبار نجوم السينما المصرية.
بالاضافة الى اقامة عدد من الورش الفنية التدريبية واقامة ورشة عمل متخصصة للرسوم المتحركة وأفلام التحريك ومن المنتظر أن يشارك فى دورة هذا العام عدد كبير من مختلف دول وقارات العالم التى تشترك لأول مرة ..