Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

وكيلة مجلس الشيوخ والسكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية يفتتحان مسجد آل جبر بدوي بمركز ومدينة القصاصين
07 أبريل 2024

المكتب الإعلاميّhttps://www.facebook.com/e3lam.ism
افتتحت اليوم النائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ وماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وبحضور الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية نيابة عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس مركز ومدينة القصاصين، ومدير أوقاف القصاصين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، مسجد آل جبر بدوي بقرية السلام التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة وذلك بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية وبتكلفة تقدر بثلاثة ملايين جنيه.
وأدى الشيخ محمد حسن إمام وخطيب إدارة القصاصين خطبة الجمعة، بعنوان "فضل زكاة الفطر" تحدث فيها موضحًا أن الله جلَّ وعلا شرع لعباده ختم صيام رمضان بهذه الزكاة، وبصلاة العيد، وبالتكبير، والذكر؛ تعظيمًا لله عز وجل وشكرًا له على نعمته، بإكمال الصيام والقيام، وهي زكاة خفيفة، لكنها تنفع الفقراء والمساكين، تجتمع لهم وتنفعهم، وهي ليست ثقيلة على المخرجين، بل هي خفيفة، صاع واحد عن كل رأسٍ من قوت البلد، من طعامهم، على الذكر والأنثى، والحرِّ والمملوك، والصَّغير والكبير من المسلمين، تُؤدَّى قبل خروج الناس إلى الصلاة، قبل صلاة العيد؛ إغناءً للفقراء، وسدًّا لحاجتهم أيام العيد.
وهنأت وكيلة مجلس الشيوخ أهالي المنطقة بافتتاح المسجد في هذا اليوم الكريم من شهر رمضان المبارك وبقرب عيد الفطر المبارك.
ووجَّه السكرتير العام المساعد الشكر لكل من شارك وساهم في بناء وإعمار بيوت الله، مشيرًا إلى أن المشاركة المجتمعية هي عنصر هام من مقومات التنمية وتلعب دورًا بارزًا في استكمال خطة التنمية والبناء نحو المستقبل.
وأشاد أهالي القرية بجهود محافظ الإسماعيلية ووكيلة مجلس الشيوخ في التواصل مع وزير الأوقاف من أجل تسهيل وتسريع الإجراءات.
وأُقيم المسجد على مساحة ٣٠٠٠ متر ويضم صحن المسجد على مساحة تقدر بنحو ٤٥٠ متر، يستوعب حوالي ٦٥٠ مصلي بالإضافة إلى مساحة مخصصة لدورات المياه.
وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح ٢٠ مسجدًا على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة ٥ أبريل ٢٠٢٤، منها ١٤ مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و٦ مساجد صيانة وتطويرًا