Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الإسماعيلية يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة علاج الطبية لبحث سبل التعاون في مجال الخدمات الطبية
11 أغسطس 2022


المكتب الإعلامي       https://www.facebook.com/e3lam.ism

استقبل اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، ظهر يوم الأربعاء بمكتبه، الدكتور محمد الأمين الرئيس التنفيذي لمجموعة علاج الطبية و الوفد المرافق له و وفد هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية بحضور دكتور أمير التلوانى المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية ودكتور عمرو عبد النبى مستشار رئيس الهيئة التنفيذى و الدكتور أحمد البرعى مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية
والدكتور على رفعت مدير المكتب الفنى فرع الهيئة بالإسماعيلية كما ضم وفد مجموعة علاج الطبية د. أشرف نصر نائب الرئيس التنفيذى فى مصر و د. أحمد إسماعيل المدير التنفيذي لشركة التأمين الطبي و أ. د. أحمد طمارة المدير التنفيذي لمجموعة جراحات القلب والصدر و د. أمجد ماهر مدير وحدة جراحة المخ والأعصاب.
و أشاد محافظ الإسماعيلية بالمنظومة الصحية بالإسماعيلية و الإنجازات التي تحقق مزيدا من التقدم يوما بعد يوم سواء في نوعية الخدمات الطبية المقدمة أو في الإعتمادات التي تحصل عليها الوحدات الطبية مؤكدا أن المحافظة تشهد ازهي عصورها في المجال الطبي بعد توجيه القيادة السياسية بأن تكون المحافظة ضمن محافظات المرحلة الأولي و التي دخلت منظومة التأمين الصحي الشامل في فبراير ٢٠٢١.
و اوضح "بشارة" أن تنسيقية التأمين الشامل أيضا كانت قد أعلنت موافقة مجلس الوزراء على التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية ابتداءً من العام المالي الحالي وبدء الإجراءات التنفيذية لذلك مما يدفع بالمنظومة الصحية للأمام.
مشيرا إلي أن المنشآت الصحية بالإسماعيلية تنفرد في تخصصاتها و الخدمات التي تقدمها حيث تحظي المحافظة بمركز ٣٠ يونيو للغسيل الكلوي و كذلك مجمع التأهيل الطبي الجاري انشاؤه بالإضافة الي ٣٢ مركزا ووحدة طب أسرة و ٤ مستشفيات بدأت فيهم منظومة التأمين الصحي الشامل في المرحلة الأولي علي أن تصل إلي ٥٤ مركز ووحدة طب اسرة و ١٢ مستشفي بانتهاء التشغيل الكامل للمنظومة، مؤكدا علي تميز الكوادر الطبية و الإدارية في الإسماعيلية و التي تقدم خدمات عالية الجودة لمواطني الإسماعيلية.
وكان وفدا من مجموعة علاج الطبية قد زار المجمع الطبي اليوم و كذلك مركز ٣٠ يونيو للغسيل الكلوي و جراحات المسالك و مركز طبي الشهداء و أشاد الوفد بالخدمات الطبية المقدمة.
تأتي تلك الزيارة في إطار الدور الذي تقوم به هيئة الرعاية الصحية في التعاون مع القطاع الخاص، تماشيًا مع اتجاهات الدولة في التعاون مع القطاع الخاص، لتكامل الخدمات الصحية للمنتفعين بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وتشجيع مناخ الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر. و خاصة في المحافظات التي تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها و منها الإسماعيلية.
الجدير بالذكر أن مجموعة علاج الطبية لها باع طويل في مجالات السياحة العلاجية، خاصة مع تواجد مجموعة عِلاج الطبية في ١١ دولة، منها ثلاث دول أفريقية، وجميع دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك لتعزيز مشروع هيئة الرعاية للسياحة العلاجية "نرعاك في مصر".