Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

في الإسماعيلية.. اجتماع تنسيقي تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
13 يناير 2022


نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية ، عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية ، الاجتماع التنسيقي لمبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة"، تمهيدا للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية خلال العام الجاري .
وذلك بحضور ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف التنفيذي لمبادرة حياة كريمة، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلس النواب عن دوائر المحافظة التي من المنتظر تنفيذ المبادرة بها في مرحلتها الثانية، ومديري المديريات الخدمية ، والجهات المعنية بالاجتماع .
وأقيم الإجتماع بناءا على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، للإعداد بشكل مبكر للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية، والتي من المنتظر تنفيذها بمراكز ومدن القنطرة غرب، وابوصوير، والقصاصين. حتي يتم أنجاز المرحلة بمعدلات أنجاز عالية.
كما وجه المحافظ بدعوة نواب المحافظة للمشاركة في الإعداد للمرحلة الثانية من المبادرة، لمعرفتهم باحتياجات المواطنين ومطالبهم الأساسية. علاوة علي تمثيلهم للمواطنين فى دوائرهم.
وفي بداية الإجتماع، وجه المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، الشكر والتقدير لنواب الإسماعيلية بمجلس النواب لإستجابتهم السريعة لدعوة المحافظ لمناقشة إحتياجات كافة القرى تمهيدا لإدراجها بالمبادرة في مرحلتها الثانية.
ومن جانبهم أثني نواب الإسماعيلية على مبادرة و دعوة محافظ الإسماعيلية، للمشاركة في مناقشة الاقتراحات المطروحة للتنفيذ وفق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
وبدأ الإجتماع بمناقشة إحتياجات مركز ومدينه القنطرة غرب ، و ما تم تنسيقه في قطاع الصرف الصحي من إستكمال أعمال إنشاء شبكات صرف صحي جديده لأربع قري محرومة من الصرف الصحي، بالإضافة إلى احلال وتجديد شبكات الكهرباء المتهالكة وإستكمال الانشاءات في مجال الأبنية التعليمية، ورفع كفاءه مراكز الشباب ودور العبادة .
وطالب نائب المحافظ، رئيس مركز ومدينه القنطرة غرب بمراجعه مديريتي الري والطرق، لأنشاء الكباري والصرف الزراعي بقري القنطرة غرب وعرض ما تم الاتفاق عليه في هذا الشأن الاسبوع المقبل.
ومن جانبه عرض المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، الخطة التنسيقية المقترحة لمديريه الطرق والنقل للرصف، خلال المرحلة الثانية بمبادرة تطوير الريف المصري "حياه كريمة ". علاوة على تقديم وكيل وزاره الاوقاف بمقترح لزياده ادراج اعداد المساجد بمركز ومدينة القنطرة غرب.
وفى سياق متصل تم عرض ومناقشة احتياجات مركز ومدينة أبوصوير ، واحتياجات القرى حيث تعد من القرى الأكثر احتياجا للإحلال والتجديد في قطاع محطات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق. كما تم التأكيد على ضرورة التكاتف بين الوحدات المحلية، والمديريات الخدمية فيما بينهم لتحقيق اهداف مبادرة حياه كريمة على النحو المطلوب .
كما تم استعراض أخر ما تم من إنجازات بمركز ومدينة الاسماعيلية ، حيث جاري الانتهاء من الطرق الفرعية والرئيسية وسيتم عمل خريطة لمتابعة آخر المستجدات للطرق والري والزراعة والتنسيق مع رئيس المركز والمدينة .
وأضاف نائب المحافظ ، أن الهدف من الاجتماع هو عرض احتياجات القري والعمل على حل المشكلات من أجل الاسراع في تنفيذ المرحلة الثانية بدون اي عقبات ، والاستفادة من المبادرة علي اكمل وجه ، خاصة في مجالات الكهرباء، والغاز الطبيعي، والابنية التعليمية ، والمعاهد الدينية. بجانب مشروعات المياه والصرف الصحي واستكمالًا لمسيرة التطوير في المرحلة الأولى وتنفيذا لخطط الدولة لتلبيه احتياجات القرى من خدمات .
وشدد عصام ، علي ضرورة سرعه التنسيق ، ووضع الخطط والمقترحات وتذليل العقبات بين الوحدات المحلية وقطاعات المحافظة. على أن يتم استكمال جميع الملفات والاقتراحات خلال أسبوعين.