Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

نائب محافظ الإسماعيلية يبحث موقف المنطقة الصناعية غير المخططة بقرية البياضية بالقنطرة غرب
09 يناير 2022

المكتب الإعلامي

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية إجتماعا لمناقشة موقف المنطقة الصناعية الغير مخططة بقرية البياضية بالقنطرة غرب و ذلك بحضور اللواء أحمد شعيب رئيس مركز و مدينة القنطرة غرب و ممثل جهاز تنمية المشروعات، و مدير عام الزراعة بالإسماعيلية، و مدير عام فرع الهيئة العامة لمشروعات التنمية الزراعية، و مدير التخطيط العمراني، و مدير الشئون القانونية بالمحافظة.
و خلال الإجتماع تم استعراض تقرير اللجنة المشكلة من الرقابة الإدارية و تقرير جهاز تنمية المشروعات المتعلق بالمصانع المقامة بالفعل في منطقة حوض.. علي مساحة ٢٨ فدان بالبياضية و حصر للأنشطة المقامة و التي تنوعت مابين (أحذية و ملابس و ادوات منزلية و مستحضرات تجميل).
و اكد "عصام" أن هذا الإجتماع يأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقنين أوضاع المصانع غير المرخصة أو التى تواجه مشكلة فى تجديد الترخيص، و تسهيل إجراءات إصدار التراخيص لهم، لأهميتها في توفير فرص عمل للشباب بدلا من أن يتم توقيع غرامات وعقوبات عليهم.
و تم بحث الوضع الحالي للمصانع و مناقشة آليات تقنين الأوضاع و حصر جميع الأنشطة المقامة و انواعها و العمالة بها و تحديد المساحات الفعلية لمخاطبة الجهات المختصة لحل جميع مشكلات الوضع القائم
و أكد عصام أن عملية تقنين الأوضاع لا تستهدف الدولة من ورائها فرض ضرائب جديدة على صغار المستثمرين فهي ليست من أجل المحاسبة، ولكن لتحسين وضع مصانعهم وزيادة إنتاجهم ورفع معدلات مساهمتهم في الصادرات.