Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ... نائب محافظ الاسماعيلية يناقش استكمال المشروع القومي لتطوير الريف المصري بقري القنطرة شرق.
07 يناير 2022



المكتب الاعلامي

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الاسماعيلية إجتماعا موسعا لمناقشة آليه تنفيذ عددا من المشروعات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، و ذلك بحضور اللواء هشام الطويل السكرتير المساعد للمحافظة ورئيس مركز و مدينة القنطرة شرق و رؤساء القري بالقنطرة شرق ومدير عام مديرية التضامن الاجتماعي ومدير مؤسسة مصر الخير بالاسماعيليه و مدير عام الشباب و الرياضة والتربية والتعليم والأبنية التعليمية وذلك لمناقشة عددا من المشروعات التنموية المقترحة للتنفيذ بقري جلبانة و التقدم و السلام و الابطال بالقنطرة شرق و القري ال ١٦ التابعة لهم و التي يتم ادراجها ضمن مبادرة حياة كريمة بالاضافه الي رفع كفاءة بعض المشروعات الحالية بهذه القرى.
كما تم استعراض عددا من المقترحات لتنفيذ مشروعات خدمية تهدف لتحسين نمط الحياة بتلك القري كتطوير المنازل " سكن كريم" و رفع كفاءة عددا من المدارس ذات الفصل الواحد وتوصيل المياه للمناطق التي لم تصلها مبادرة حياة كريمة.
و طالب نائب المحافظ رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق بحصر كامل للشباب و الفتيات من الفئة العمرية (١٨-٤٠) و دراسة المشروعات التي يمكن ان تقام بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير لتوفير فرص عمل للشباب و للمرأة المعيلة لتحسين مستوي المعيشة و توفير حياة كريمة.
وفي نهاية اللقاء أكد النائب أحمد عصام أنه سيتم الإنتهاء من عمل المقايسات ودراسات الجدوي الأولية للمشاريع والتكلفة خلال يومين و عرضها مرة اخري لمناقشة متطلبات التنفيذ حتي تستطيع مؤسسة مصر الخير إنهاء الإجراءات و البدء في تنفيذ المشروعات التنموية و الخدمية لاهالي قري القنطرة شرق
ياتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشاره محافظ الاسماعيلية ، بمتابعة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري و مشروعاتها بالإسماعيلية ضمن مبادرة "حياة كريمة"،و هو المشروع القومي و الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر إحتياجًا لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة المشروع القومي لتطوير الريف المصري.