Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

محافظ الإسماعيلية يشكل لجنة لادارة الأزمات والكوارث بالمحافظة
13 يناير 2021
كتبت هالة راغب
أصدر اللواء اركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية قرار رقم 23 لسنة 2021 بشأن تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات والكوارث و الحد من المخاطر على مستوى المحافظة برئاسة الوزير المحافظ وعضوية كل من اللواء مدير أمن الإسماعيلية والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والمستشار العسكرى للمحافظة ومدير إدارة الحماية المدنية وقائد شرطة النجدة وقائد المرور ومديري العموم لمديريات المحافظة ومدير عام إذاعة الإسماعيلية.
وتقوم اللجنة بوضع السياسات العامة لمواجهة الأزمات والكوارث وإقرار خطط وسيناريوهات بعد مراجعة كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومتابعة اعداد الخطط والبرامج لدعم القدرات الذاتية للوحدات المحلية والتأكد من صلاحية المعدات والسيارات ووسائل الاتصال المخصصة للطوارئ ومعدات الإطفاء والحماية وكذلك التأكد من توافر المواد التموينية والبترولية وأدوية الطوارئ وصلاحية اماكن الايواء العاجل واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة فى حالة طلب المعاونة.
كما أن اللجنة عليها متابعة الإجراءات وعمليات الإغاثة والاخلاء وإمكانية التعافى وإعادة التأهيل وإقرار الدروس المستفادة من ادارة الأزمة .
كما ينص القرار على أن تعقد اللجنة اجتماع شهرى بدعوة رئيسها أو فى حالة الضرورة وعلى اللجنة الاستعانة بالخبراء أو الشخصيات القيادية العامة .
يطبق هذا القرار فور صدوره وعلى المختصين تنفيذه كل فيما يخصه ويلغى كل ما يخالفه أو يتعارض معه.