Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

بدء تنفيذ الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالاسماعيلية.
11 يوليه 2020
​فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن المضى قدما فى تفعيل كافة الاجراءات التنفيذية لملف استرداد أراضى الدولة وحق الشعب والتصدى بكل حسم لأاى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية و استكمالا لجهود الدولة لاسترداد كافة الاراضى المتعدى عليها وانهاء هذه الظاهرة بشكل كامل
وفى اطار تنفيذ توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية وتأكيداته بشأن المضى قدما فى تنفيذ أعمال ازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات .
أعلن اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية قد بدأت أعتبارا من صباح يوم الأربعاء الموافق 8 من شهر يوليو الجارى تنفيذ خطة الموجة االسادسة عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها .
وأشار الى أنه تم تنظيم حملة ازالات مكبرة بنطاق ودائرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة االقصاصين الجديدة وتحت اشراف ومتابعة اللواء أشرف بهجت رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة وبمعاونة ومشاركة ممثلى كافة الجهات المعنية .
وقد اسفرات أعمال الحملة والتى أستمرت على مدى يومين كاملين عن ازالة التعديات بالبناء المخالف للقانون على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والتى بلغ اجماليها عدد 22 حالة من التعديات على مساحة اجمالية قدرها 4999 مترا مربعا عبارة عن عدد من المنازل الغير مأهولة بالسكان وأسوار بالطوب الأبيض ومساحة اجمالية بلغت نحو ما يزيد عن 200 فدان تم استردادها بالكامل .
وأشار السكرتير العام المساعد للمحافظة الى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات التنفيذية لانطلاق الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها اعتبارا من صباح يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر يوليو الجارى وذلك بالتعاون التام والتنسيق الكامل بين قوات إنفاذ القانون ووزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية ..
وأضاف أن التعديات التى تستهدفها الموجة السادسة عشر تضم حالات الاراضى التى لم تقدم عنها طلبات تقنين و الحالات التى ثبت من فحص طلبات التقنين الخاصة بها عدم توافر شروط التقنين لها ورفضها من خلال اللجنة المختصة .