Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس يشهدان افتتاح فعاليات الملتقى الرياضى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية بالتعاون مع الادارة المركزية لشؤن الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى
01 فبراير 2020
​تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن العمل على تطوير منظومة التعليم العالى فى مصر وتفعيل سبل رعاية شئون الطلاب الوافدين بجميع الجامعات المصرية، حيث يسهم زيادة أعداد الطلاب الوافدين في رفع التصنيف الدولي للجامعات.
وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وفي إطار حرص وزارة التعليم العالي، على جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية،
وتحت شعار مبادرة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى " أدرس فى مصر " الذى أطلقته الوزارة لاستقطاب الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية ومن منطلق سعى جامعة قناة السويس لتقوية مجالات التواصل مع أبنائها من الطلاب الوافدين من مختلف الدول العربية والأفريقية والأسيوية .
شهد اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية والأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس والدكتور محمد صبحى حسانيين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات والنائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب وجمع كبير من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وممثلى عدد من الدول الأفريقية والطلاب والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة مراسم وفعاليات أفتتاح الملتقى الرياضى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية والذى أقيم بالصالة المغطاة رقم 1 باستاد هيئة قناة السويس .
و تهدف مبادرة " أدرس فى مصر "إلى جذب الطلاب الوافدين في إطار الخطة التي تبنتها الوزارة هذا العام لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر، والتي بدءت منذ شهر مايو الماضي بالعام الجامعي 2019ـ 2020، عبر الموقع الرسمي للوافدين.
كما تهدف تلك المبادرة إلى مساعدة الطلاب الوافدين على الدراسة فى مصر، فضلاً عن تقديم الخدمات المختلفة للطلاب أثناء دراستهم و تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب الوافدين .
وفى كلمته التى ألقاها محافظ الاسماعيلية خلال افتتاح الملتقى أكد على أن ملتقة الوافدين الأول الذى تستضيفه وتنظمه جامعة قناة السويس يعد ركيزة هامة من ركائز وأسس تعميق العلاقات بين الشعوب وداعما لآواصر الترابط والتواصل بين مختلف الجنسيات وارساء مبادىء المحبة والسلام وتبادل الثقافات والمعرفة والخبرات فى مختلف المجالات .
وقد تضمن برنامج حفل افتتاح الملتقى طابور عرض لطلاب الجامعات المشاركون فى الملتقى وعرض فقرات فنية واستعراضية فضلا عن تكريم وتسليم الدروع والهدايا التذكارية .