Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

نائب محافظ الاسماعيلية يؤكد ... انتهينا من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد ومراجعة جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية
11 سبتمبر 2019
فى اطار الاستعدادت لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019/2020 ..

أكد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الاسماعيلية أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد والانتهاء من تنفيذ كافة الاجراءات الخاصة بأعمال الصيانة الدورية والصيانة الشاملة لجميع مدارس المحافظة وتوابعها بمختلف المراحل التعليمية بجميع مستوياتها وأضاف أنه تم تشكيل عدد من لجان المتابعة تضم ممثلى كافة الجهات المعنية والتى قامت بالمرور الميدانى على جميع المدارس للتأكد والاطمئنان على تمام جاهزيتها .

جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الموسع الذى عقده نائب محافظ الاسماعيلية بحضور المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارة لمديريات التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية وممثلى كافة الجهات المعنية بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة ما تم تنفيذه من اجراءات ومتابعة الموقف التنفيذى لتجهيزات استقبال العام الدراسى الجديد وقد أكد نائب المحافظ على استمرار وتكثيف أعمال المتابعة الميدانية والمرور على جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مدار العام الدراسى كاملا لمتابعة انتظام العملية التعليمية والعمل على تذليل أية معوقات تعترضها .

كما أكد على مسؤلى التربية والتعليم بضرورة الالتزام بتسليم جميع الكتب المدرسية لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية من بداية أول يوم فى العام الدراسى دونما التقيد بسداد المصروفات الدراسية .

كما أصدر توجيهات الى رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الاهتمام بتكثيف أعمال النظافة حول جميع المدارس ورفع وازالة أية مخلفات أو قمامة من محيط المدارس أولا بأول للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدارس كما أكد على تكثيف التواجد المرورى بمناطق تجمعات المدارس لمنع الاختناقات المرورية وتيسير حركة المرور بمحيط المدارس فى أوقات الذروة وخاصة توقيتات الدخول والخروج من المدارس .