Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

INewInSite - INewBredCru

جديد الموقع
banner

INewInSite - INewWebDetail

رئيس مجلس إلادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة يستقبل وفد "متدربي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين" ..
22 أكتوبر 2020
استقبل اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إلادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة وفد "متدربي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين" ،وذلك للتعرف على طرق الإدارة وآليات العمل بشركة محافظات القناة .
ورحب رئيس الشركة بوفد متدربي البرنامج الرئاسي ، مؤكدًا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة تعمل دائمًا على تطوير الخدمة وفق معدلات إنتاجية وكفاءة عالية تغطي بها احتياجات قطاع القناة .
مشيرا الى أن الشركة قد شهدت في الآونة الأخيرة عدة تحديثات وتجهيزات مختلفة في هذا الصدد حيث استعرض " عصمت " سجل الأنشطة والحملات التوعوية وخطط الطوارئ وآليات العمل والتعاون مع كافة قطاعات المجتمع .
كما أوضح أن شركة محافظات القناة هى أحدث الشركات التابعة للشركة القابضة والتى تم إنشائها بقرار وزير المرافق الا أنها ذات طبيعة منفردة من حيث أنها تضم ثلاث محافظات " الإسماعيلية _ بورسعيد_ السويس " وان هيئة قناة السويس تقوم بتقديم خدمة مياه الشرب فى الثلاث مدن الرئيسيه فقط " الاسماعيلية_ بورسعيد_ السويس" بالمحافظات الثلاثة وتخدم الشركة المراكز والقطاع الريفى فيما يخص مياه الشرب اما الصرف الصحى فتغطى الخدمة المحافظات الثلاثة بالكامل، ومنذ إنشاء الشركة يتم العمل من خلال عدة محاور أهمها توفير كوب ماء نظيف مطابق للمعايير العالمية والتخلص الآمن من الصرف الصحى وتقديم خدمة متميزة للعميل، مع التنمية المستمرة للموارد المتاحة للشركة من كوادر بشرية متخصصة .
كما تضمنت الزيارة لقاء المهندس رئيس التخطيط بالشركة والتعريف بنطاق خدمة الشركة على مستوى محافظات القناة ومحطات مياه الشرب وكذا محطات و روافع الصرف الصحى على مستوى الإقليم .
كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية لمحطة معالجة سرابيوم بمحافظة الاسماعيلية للتعرف على آليات معالجة مياه الصرف الصحي .
وقام فريق العمل بالمحطة بتقديم شرح لمراحل معالجة الصرف الصحى بالمحطة والتى تعتبر من أعرق محطات المعالجة التابعة للشركة وتبلغ طاقتها الفعلية 180000 متر مكعب فى اليوم بنظام المعالجة الثنائية ، والتعريف بمراحل المعالجة بطريقة جيدة وفعالة والتى تعتبر من أهم وسائل وطرق حماية البيئة المائية والأرضية من التلوث إذ توفر المعالجة العلمية الصحيحة التخلص الأمن والصحيح لهذه المياه وإعادة تدويرها بأمان داخل المنظومة البيئية للحفاظ على سلامة الإنسان وصحته ، بداية من مراحل المعالجة الابتدائية والمعالجة الثانوية ومرحلة التعقيم ومرحلة معالجة "الحمأة" .
وفي سياق متصل أشاد وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب "متدربي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين" بالإمكانيات الهائلة لشركة مياه الشرب وبما شاهدوه على أرض الواقع من معامل علمية متميزة ومحطات معالجة على أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية والتي تعمل على تلبية كافة المتطلبات .
تأتي هذه الزيارة في إطار التدريب العملي والمتابعة الميدانية لكافة المواقع بنطاق إقليم القناة ضمن خطة الإعداد الخاصة للبرنامج الرئاسي للتنفيذيين.