Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

 INewInSite - INewBredCru

جديد الموقع
banner

 INewInSite - INewWebDetail

شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى تستعد لاستقبال فصل الشتاء .....
15 سبتمبر 2020
أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى على رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة لاستقبال فصل الشتاء ووضع خطة استباقية لمواجهة السيول والامطار طبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث ، وإعداد ومراجعة خطط الطوارئ والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتطهير بالوعات الصرف الصحى وشنايش الأمطار، وخطط انتشار المعدات.
جاء ذلك خلال جولة اللواء عبد الحميد عصمت رئيس الشركة لعدد من المناطق بمحافظة الاسماعيلية منها نفق جمال عبد الناصر للاطمئنان على كفاءة طلمبات رفع المياه بالنفق والتأكد من سلامة وكفاءة بالوعات الأمطار وقدرتها الاستيعابية، بالإضافة إلى مراجعة نقاط تمركز المعدات بالقرب من البؤر المعروفة بتجمع المياه بها .
وفى اطار الاطمئنان على جاهزية معدات وسيارات الشركة قام رئيس الشركة بتفقد مقر الحملة الميكانيكية لمتابعة حالة السيارات والمعدات بها للاطمئنان على جاهزيتها للعمل مؤكدا على اعمال الصيانة الدورية لها ضمان كفاءتها واستدامة تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى ، وذلك ضمن خطة الشركة والإجراءات المتخذة لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة اى مشاكل او أزمات خلال موسم الامطار .
كما قام بعقد اجتماع موسع مع رؤساء المناطق التابعة للشركة لمتابعة تنفيذ الخطط الموضوعة لاستقبال موسم الشتاء مؤكدا على التنسيق التام بين الشركة والجهاز التنفيذي للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء والاسعاف والدفاع المدني والأجهزة المعنية وهيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية وتنفيذ خطط الطوارئ .
وقال " عصمت " أن الشركة تواصل استعدادها لاستقبال موسم الشتاء واجراء تجارب المحاكاة لاختبار جاهزية شنايش الأمطار بعد تطهيرها بالاضافة الى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، بالإضافة إلى توفير مولدات الكهرباء اللازمة لعمل محطات الصرف الصحى، ومراجعة صيانتها، والتأكد من جاهزيتها للعمل، وصيانة سيارات النافورى وسيارات الكسح لتكون جاهزة فى أى وقت، للتعامل مع المواقف الطارئة.
وقد اعطى اللواء عبدالحميد عصمت توجيهات مشددة بضرورة التأكد من كفاءة تطهير "الشنايش" داخل الأنفاق لمواجهة أى تجمعات لمياه الأمطار أو أى سيول محتملة خلال موسم الشتاء، وأضاف أنه تم تخصيص فرق عمل سريعة للتدخل فى حالة حدوث سيول، وإنشاء غرفة عمليات مركزية للمتابعة مع غرف عمليات فرعية على مستوى محافظات القناة على مدارالساعة لمتابعة اية مخاطر محتملة نتيجة سقوط الامطار، وتجهيز مجموعات للصيانة الكهربية والميكانيكية والشبكات فى حالة الاستعدادات القصوى للتعامل مع أى طوارىء على الفور . .