Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

 INewInSite - INewBredCru

جديد الموقع
banner

 INewInSite - INewWebDetail

خلال شهر يناير الماضي فقط ..! 6و60 مليون دولار إجمالى صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية الى مختلف دول العالم
04 فبراير 2020
​أعلن الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية أن حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية التى غزت الأسواق العربية والأوربية خلال شهر يناير الماضي 2020 قد بلغت 6و60 مليون دولار ، وذلك لكمية قدرها 239096 طنا،
وكان اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة والطازجة قد بلغت واحد مليون و175 الف دولار لكمية قدرها 357طن بينما بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة المجمدة والطازجة 56و42 مليون دولار لكمية قدرها 148768 طن وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 9و16مليون دولار لكمية قدرها 29971 طن.
وذلك من مختلف أصناف الفاكهة الطازجة و المجمدة والخضروات الطازجة و المجمدة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية.
وقد شملت تصدير أصناف من المندرين والبرتقال ولب جوافة وثمار مانجو وثمار جوافة وفراولة مجمدة ومعجون طماطم وخضروات مجمدة وفاصوليا خضراء وسبانخ وملوخية خضراء وفول سودانى ولب قرع .
وقد تم تصديرها إلى الدول العربية والدول الأجنبية ودول الاتحاد الأوروبى وتشمل هذه الدول كل من بيلاروسيا والصين والأردن وتونس والاتحاد الأوروبى ولبنان وايطاليا وفلسطين .
صرح بذلك دكتور مهندس فتحى محروس مدير عام التسويق الخارجى بمديرية الزراعة بالاسماعيلية