البوابة الالكترونية لمحافظة الاسماعيلية
facebook twitter youtube
This is an example of a HTML caption with a link.
أخبار الاسماعيليةالمزيد
  • خبر هام

    إقامة مجمع صناعى لقطع غيار وسائل النقل الثقيل بالقنطرة غرب بتكلفة 94.65 مليون جنيه

    2014-04-17

    أعلن السيد الوزير اللواء/ احمد القصاص محافظ الاسماعيلية بأنه سوف يقام بالمنطقة الصناعية بابو خليفة مجمع صناعى لقطع غيار وسائل النقل الثقيل

    المزيد
    اسعار الخضروات والفاكهة تليفونات تهمك
    مواقع هامة
    أنباء عالمية وصحف محلية
    أحداث تاريخية
    • قناة سيزوستريس - 1874ق.م

      يعرف تاريخيا بان مصر هى البلد الاولى التى قامت بحفر قناه بالقوه البشريه عبر اراضيها لتربط بين البحر الاحمر بالبحر المتوسط عبر نهر النيل وفروعه وكان اول من قام بحفرها سنوسرت الثالث عام 1874 قبل الميلاد فرعون مصر وقد تم اغلاقها وردمها واعادة فتحها مرات اخرى.

    • حفل افتتاح قناة السويس– 1869م

      حفل أسطورى لافتتاح قناة السويس للملاحة حضره ملوك وأمراء ورؤساء الدول الاجنبية بدعوة من الخديوى اسماعيل حاكم مصر أنذاك وكانعلى رأسهم الإمبراطورة أوچيني وفرنسيس چوزيف إمبراطور النمسا وولي عهد بروسيا الامير فرديرك فيلهلم وغيرهم

    • موقعة التل الكبير 13 سبتمبر 1882

      يوم حزين فى تاريخ الاسماعيلية ادت فيه الخيانه الى هزيمة جيش مصر بقيادة البطل احمد عرابى فى معركة التل الكبير واصبح الطريق الى القاهره مفتوحا فسقطت تحت وطأة الاحتلال البريطانى.

    • 1914بداية الحرب العالميه الاولى

      شهدت الاسماعيلية جانبا من الحرب العالميه الاولى , وتم اقامه نصب الجندى المجهول الذى يرمز لضحايا الحرب مع الحلفاء بمنطقة جبل مريم المطلة علي قناة السويس.

    • 16 أكتوبر 1951 اليوم الوطني للمحافظة

      بدايه لمرحله من كفاح الشعب المصرى ضد الاحتلال الانجيليزى حيث خرجت المظاهرات فى انتفاضه شعبيه عارمه دمرت فيها مبني النافي البريطاني وحطمت سيارات الجنود البريطانين ثم اتجهت الى مساكن الضباط البريطانين وقامت بتحطيمها وتدميرها فى موقف بطولى تجلى فيه معاني البطوله والفداء.

    • 25 يناير 1952 عيد الشرطة

      فى ذلك اليوم انضم رجال الشرطة لحركة المقاومة الشعبية فقامت قوات المستعمر الانجليزى باحتلال مبنى المحافظة القديم ودارات معارك غير متكافئة استشهد فيها عدد كبير من رجال الشرطه الذين فضلوا الاستشهاد على التسليم لقوات الاحتلال البريطاني.

    • تأميم قناة السويس 26 يوليو 1956

      كان القرار التاريخي للرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس والقدرة الفائقة للمصريين على إدارة القناة الامر الذى دفع انجلترا وفرنسا واسرائيل الى شن العدوان الثلاثى على مصر وكانت الاسماعيلية احدى مدن المواجهة فى هذه الحرب.

    • حرب الستة ايام (النكسة) 5 يونيو 1967

      كانت النكسة وتحملت الاسماعيلية ومعها محافظتى السويس وبورسعيد العبء الاكبر حيث كان بالاضافة الى الشهداء والخسائر فى المبانى والاموال والتهجير الى محافظات اخرى لمدة طالت سبع سنوات تخللتها حرب الاستنزاف التى استشهد فيها الفريق عبد المنعم رياض رئيس اركان القوات المسلحة في ذلك الوقت بالمنطقة رقم 6.

    • حرب أكتوبر – 1973م

      (حسب التسمية المصرية) أو (حرب تشرين التحريرية (حسب التسمية السورية أو حرب يوم الغفران (حسب التسمية الإسرائيلية) هي حرب دارت بين مصر وسوريا من جهة ودولة إسرائيل من جهة أخرى في عام 1973م. وتلقى الجيش الإسرائيلي ضربة قاسية في بداية هذه الحرب حيث تم إختراق خط عسكري أساسي في شبه جزيرة سيناء وهو خط بارليف. حقق الجيشين المصري والسوري انجازات ملموسة في الأيام الأولى بعد شن الحرب، حيث وصل القوات المصرية 20 كم شرق قناة السويس، وتمكنت القوات السورية الدخول في عمق هضبة الجولان.

    • إنشاء جامعة قناة السويس 1976

      يرجع تاريخ انشاء الجامعة الي عام 1976 عندما تاسست الجامعة بقرار رئاسي رقم 93 عام 1976 و بدات الدراسة عام 1977 في ست كليات هي كلية العلوم و كلية الزراعة و كلية هندسة و التكنولوجيا (ببورسعيد) وكلية التربية (بالسويس) و في الثمانيات والتسعينات وقد شهدت الجامعة توسع ملحوظ ففي كل كلية تفتح ابوابها لاستقبال الطالب في كل عام . اليوم وهناك حوالي 55000 من الطلاب المسجلين في الجامعة الذين يدرسون في اكثر من 29 كلية في اكثر من ستة فروع تقع في الاسماعيلية بورسعيد والسويس والعريش .

    • ثورة 25 يناير المجيدة لسنة 2011

      ثورة 25 يناير عام 2011 ثورة شعبية من كل فئات المجتمع الثورة التى ضحى الكثير من أبناء الوطن بأرواحهم فيها من أجل حياة كريمة خالية من الفساد والظلم و ونهب الأموال ستظل ذكرى فى نفوسنا الى الأبد كسابقيها من الثورات المجيدة التى هدقت الى جعل مصر دائماً وأبداً حرة مستقلة.

    • إستشهاد جنود رفح 5 أغسطس2012

      فى 5 أغسطس تعرض منفذ فى مدينة رفح بشمال سيناء الى إغتيال آثم على يد بعض الجماعات الجهاديه التى تعتقد بشده أن الجيش من المحرمات والكفر إستغل هؤلاء التكفيرين أحد أيام شهر رمضان المعظم وأثناء تجهيز الإفطار للهجوم على الشباب المصري المجند الذى يحمى البلاد مما أسفر عن استشهادهم .

    • ثورة 30 يونيو

      جرت ثورة 30 يونيو 2013 في مصر في محافظات عدة، نظمتها أحزاب وحركات معارضة للرئيس محمد مرسي. توقيت المظاهرات كان محددًا مسبقًا منذ أسابيع. طالب المتظاهرون برحيل الرئيس محمد مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا في الحكم. في يوم 3 يوليو، أعلن وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي إنهاء حكم محمد مرسي، وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عدلي منصور.


    ismailia portal

    تم النشر على مسئولية محافظة الاسماعيلية